استبعاد بطل الجمهورية فى "الكونع فو" من المنتخب لصالح "ابن اللواء"

تقدم ولي أمر اللاعب أحمد جمال بطل الجمهورية، تحت 15 سنة، فى لعبة "الوشو كونغ فو" واللاعب بنادي الترسانة، بشكوى لوزير الرياضية، المهندس خالد عبد العزيز، لتعرض نجله لظلم شديد من مدربي المنتخب الوطني للوشو كونغ فو بعد قيامهم باستبعاد نجله عن الالتحاق بالمنتخب بسبب المحسوبيات والوساطة، وبالمخالفة للائحة الاتحاد والشروط المنصوص عليها، والمعلنة على الصفحة الرسمية للاتحاد.

بطل الجمهورية في الكونع فو

وقال ولي أمر اللاعب في شكواه، إن نجله خاض بطولة الجمهورية، وتمكن من الحصول على ميدليتين ذهبيتين في أسلوبي الرمح والشمالي، مما يؤهله للالتحاق بالمنتخب الوطني وفقا لشروط اللعبة، كما أن هذين الأسلوبين هما المطلوبان للمنتخب لخوض البطولة الأفريقية والعالمية القادمة نظرًا لأن اللعبة بها العديد من الأساليب المختلفة.

وأضاف ولي أمر اللاعب ، أن المدير الفني للمنتخب وقع اختياره على عدد من اللاعبين بالمخالفة لشروط الاتحاد المطلوبة وهي أن يكون اللاعب حاصل على ميدليتين ذهبيتين وأن يخضع لاختبارات المنتخب بناء على الأساليب التي خاض بها بطولة الجمهورية التي أقيمت في مارس الماضي.

وأشار ولى أمر اللاعب إلى أن اللجنة الفنية خالفت الشرطين بل وقع اختيارها بناء على المحسوبيات، حيث قام بإبعاد بطل الجمهورية برغم توافر الشروط فيه واستبداله بلاعب أخر لا تتوافر فيه الشروط المطلوبة حيث لم يحصل اللاعب الذي وقع الاختيار عليه إلا على ميدالية برونزية، غير أنه تم تدريبه لخوض تصفيات المنتخب بأساليب لم يكن قد شارك فيها في بطولة الجمهورية على الإطلاق، ولم يكن سبب اختياره وتزكيته إلا محاباة لأقارب اللاعب من الدرجة الثانية الذي يعمل أحدهم المدير المالي داخل اتحاد الكونغ فو في حين أن الآخر لواء شرطة ومسئول عن اللعبة لمنطقة القاهرة، علاوة على ذلك تعمل شقيقته الكبرى في لجنة التحكيم الوحيدة في مصر.

ولفت ولي أمر اللاعب أنه منذ الـ 28 مايو الماضي وهو يتواصل مع الاتحاد ورئيسه المحاسب شريف مصطفى دون جدوى، مؤكدًا أن ردود الاتحاد غير منطقية على الإطلاق وغير مجدية كما أنه لم يعلن اللاعب ولا ذويه عن أسباب استبعاده.

وأكد مقدم المذكرة أنه تواصل مع المدرب الفني وكل من له صلة ولكن جميعهم أكدوا بأن اللاعب لن يحصل على حقه ولن يقبل في المنتخب حتى لو بقرار من رئيس الجمهورية شخصيًا.










الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;