أهالى القليوبية يستغيثون بالمسئولين بسبب مشكلة الصرف الصحى.. ورئيس مدينة شبين: 12 قرية فى انتظار إنشاء محطة التنقية بالكوم الأحمر أغسطس المقبل

أهالى قريتى "نوب طحا" و "منشاة الكرام "، التابعتين لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية مازالوا يستغيثون بالمسئولين لإيجاد حلول لمشاكل الصرف الصحى التى يعانون منها.

79818-شاهد-قرية-منشأة-الكرام-بالقليوبية-غارقة-فى-الصرف-الصحى-والأهالى-يستغيثون-بالمسئولون-(صور)-(4)

كان عدد من أسر قرية منشاة الكرام قد تقدموا بعدة شكاوى إلى مأمور مركز شبين القناطر، ومحافظة القليوبية، والمسئولين بالمنطقة بشأن مشاكل الصرف الصحى وأوضحوا، أن ارتفاع منسوب المياه تحت المنازل نتيجة الخزانات الموجودة بجميع المنازل لعدم وجود الصرف الصحي بالقرية مما أدى إلى انتشار الفيروسات والحشرات والأمراض وتصدع المنازل وتهديد ما يقرب من 40 ألف نسمة بالقرية بالتشرد.

110400-شاهد-قرية-منشأة-الكرام-بالقليوبية-غارقة-فى-الصرف-الصحى-والأهالى-يستغيثون-بالمسئولون-(صور)-(5)

وطالب الأهالى بسرعة عمل الصرف الصحـي للقريــة علماً بأنها مدرجة في الخطة للعام الحالي والمشروع يخدم 6 قري والمشكلة على الأرض التى يتم إنشاء محطة التنقية عليها وقد تم عمل دراسة الأرض والخرائط ونحن فى انتظار قرار من مدير الامن بنزع الأرض بالقوة الجبريه (3 افدانه) التى يقام عليها المشروع مع العلم انها مدرجه فى ميزانية الدوله وحتى الآن لم يحدث أي أعمال الصرف الصحي للقرية.

101636-99173e1f-8613-420d-a830-232d3d104f9c

وفى ذات السياق ناشد أهالى قرية نوب طحا بالقليوبية، المحافظ الدكتور رضا فرحات، بتنفيذ مشروع الصرف الصحى، عقب إصدر البيانات والتصريحات التى أسفرت عن اجتماع لأعضاء مجلس النواب بالدائرة مع المحافظ، و الموافقة على إدراج بلد طحا فى ميزانية عامى 2016، 2017، فى تطبيق وتنفيذ المشروع، وذلك بعد تكرار تحديد أكثر من موعد لهم.

من جانبه أكد المحاسب طه رشدى رئيس مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، أن تنفيذ مشروع الصرف الصحى سيبدأ من أول شهر أغسطس المقبل، على مساحة 5 افدنة، وسوف يخدم المشروع 12 قرية.

محافظ القليوبية اللواء رضا فرحات

وأوضح رشدى فى تصريح خاص لـ" انفراد" بأن العمل فى تطبيق مشروع الصرف الصحى يبدأ بإنشاء محطة التنقية بقرية الكوم الأحمر، ثم إقامة الشبكات للقرى لخدمة الأهالى، مضيفا بأنه تم بالفعل الانتهاء من انشاء محطة أخرى جديدة على مساحة 3 افدنة ، إلا أنهم مستمرون فى تنفيذ الشبكات فيها الآن بالقليوبية.

رغم موافقة وزير الإسكان على تنفيذ مشروع الصرف الصحى بقرية نوب طحا التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بإن القرية تم ربطها بمحطة معالجة الصرف الصحى بالكوم الأحمر والجارى دراستها من خلال المكتب الاستشارى للهندسة الصحية والبيئية، خلال عامى 2016/2017.











الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;