عباس: محادثات المصالحة بين فتح وحماس خلال أسابيع.. وأحذر واشنطن من المماطلة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن جولة جديدة لمحادثات المصالحة بين حركتي فتح وحماس خلال الأسابيع القليلة القادمة، في محاولة لرأب الصدع بين أكبر فصيلين فلسطينيين بعد قرابة نحو عشر سنوات من العداء بينهما.

وأكد عباس خلال مقابلة مع إحدى القنوات التلفزيونية السودانية، أن الطرفين سيجريان جولة جديدة من المحادثات لبحث إجراء إنتخابات عامة، لإختيار رئيس السلطة الفلسطينية، ونواب البرلمان، إضافة إلى كيفية تشكيل حكومة وحدة وطنية.

يأتي هذا فيما كانت مصادر في حركة فتح قد أكدت أن هناك مساع مصرية لإحداث تقارب بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

عباس يتهم الولايات المتحدة بالمماطلة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية



على صعيد منفصل اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الولايات المتحدة خلال مقابلته التلفزيوني بالعمل على إعاقة جهود التوصل إلى اتفاق وضع نهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكشف عباس عن الحجة التي تتعلل بها الولايات المتحدة لتأجيل إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وهي دعوى إنشغالها بملفات أخرى.

وحذر الرئيس الفلسطيني الولايات المتحدة من مغبة عدم عملها لإيجادها حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أمن وسلام المنطقة.

يذكر أن محادثات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية بوساطة أميركية كانت قد انهارت في أبريل 2014 وسط تبادل للإتهامات بين طرفي الصراع.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;