دقت ساعة التنسيق.. والمشاكل مستمرة ..الحاسب الخاص وإكسبلور وعدم حفظ الرغبات أبرز أزمات تنسيق الجامعات

بعد أن فتحت معامل الحاسب الآلى بالجامعات أبوابها أمام الطلاب لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق أمس الخميس، والتى من المقرر أن تستمر حتى الإثنين المقبل للمرحلة الأولى، يرصد " انفراد" أبرز مشاكل التنسيق التى قد يقع فيها بعض الطلاب، المرحلة التى لا تقل أهمية عن امتحانات الثانوية والتى تعد اللمسة النهائية لتكليل تعب المرحلة الأخطر فى حياة شباب الثانوية العامة حيث أنها البوابة الرئيسية للجامعة بداية الحياة المهنية .

2

3

التسجيل المنزلى وإهدار حفظ الرغبات


تسجيل الرغبات بالتنسيق بغير معامل الجامعات الحكومية غير مضمون لاحتمالية عدم حفظ الرغبات التى قام الطالب باختيارها لتعقيد النظام الالكترونى فى تسجيل الرغبات والذى يتطلب وجود مختص بنظام الحاسب الآلى ليطمئن قلب الطالب، وهو الأمر المتوفر فى معمل تابع لإحدى الجامعات.

4

5

مشكلة عدم صحة تسجيل الرغبات بغير متصفح إكسبلور


عند قيام الطالب بالخطوة الأولى أثناء تسجيل الرغبات الخاصة به عليه أن يقوم بتسجيل البيانات الخاصة به وكذلك رقم الجلوس لينتقل إلى المرحلة الثانية، فى حين يتفاجأ بعض الطلاب بفشلهم فى العبور للمرحلة الثانية لكتابة رقم الجلوس خطأ رغم تأكد الطالب من كتابته صحيح، ليتبين أن تسجيل الرغبات من متصفح الانترنت " إكسبلور"، حيث تم برمجة التنسيق بحيث لا يتعامل مع متصفح آخر غيره .

6

كليات خارج خدمة تنسيق الانترنت


بعض الكليات غير موجودة فى التنسيق الموجود بالانترنت، ويتوجب على الطالب السفر إليها لمعرفة مدى احتياجاتها والفرص المتاحة بها.

مدارس المتفوقين تدفع ضريبة التميز


وفى بعض الأحيان تحدث أخطاء غير متوقعة ويفترض بها ألا تتم فى مرحلة مصيرية مثل تسجيل رغبات الكليات، ولكننا فوجئنا العام الماضى بإنهاء تسجيل التنسيق الخاص بمدارس المتفوقين بعد يوم واحد فقط من فتحها وإعلان نتيجة تنسيق رغباتهم رغم عدم إتمام جميع الطلاب تسجيل رغباتهم حيث حصل كل طالب على الرغبة الأولى من الرغبات التى سجلها على الموقع، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن ما حدث خطأ سيتم تداركه وعلى المتضرر من الطلاب اللجوء للقضاء.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;