مايا ناجي تكشف سر إلغاء نتيجة الثانوية العامة لأكثر من 90 طالب بالدقهلية (فيديو)

فجرت أمس الاعلامية مايا ناجي في أحدث حلقاتها من برنامج "مايا ونوادر القضايا" مشكلة طلاب مدرسة البرامون الثانوية المشتركة التابعة لمديرية شرق المنصورة, بمحافظة الدقهلية حيث تتعلق المشكلة بالتربية والتعليم وخاصة في الثانوية العامة والتي تعتبر عنق الزجاجة بين مرحلة ومرحلة اخرى للطالب لإنتقاله وتحديد مصيره المهني فيما بعد بدخوله الكلية.

وبدأ الموضوع حينما ذهب مجموعة من الطلاب ليتعرفوا على نتيجتهم ويكتشفوا انهم بلا نتيجة بسبب محاضر غش وشغب لا يعلمون عنها شيئا .

وخلال الحلقة استضافت "مايا" والدة الطالب "احمد رضا" وتدعي " سحر " و"محمد حامد" محامي الطالب احمد.

وتهرب علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية من التحدث خلال مداخلة هاتفية في البرنامج، فيما تحدث الطالب أحمد رضا قائلا "وانا بجيب النتيجة قالولي نتيجتك محجوبة بسبب محاضر الغش، وأنا لم يحرر ضدي آي محضر أو وقعت على آي ورقة تثبت ذلك أو مجلس تأديبي كما قالوا في آي إمتحان.


وفي نهاية مداخلته الهاتفية قال رضا : "بهذه الحالة لا يوجد امل بالنسبة لي".
وذكرت الأم أن إبنها جيد في دراسته ومثال للأدب والأخلاق فلا يعقل أنه قام بغش أو شغب فكل حلمه أن يدخل الكلية التي يرغب بها، وهو يمتحن تحت ضغط وهو صائم و درجة حرارة عالية وفي مدرسة غير مدرستهم.

وأضافت الأم : "لما خلصت الامتحانات وبعد حضوره جميع الإمتحانات فوجئنا بإلغاء النتيجة، وبالفعل قمنا بعمل تظلم في الوزارة مرفق به صورة من الشهادة بدرجات الطالب الملغية.

أما المحامي فقال : "تم رفع دعوى قضائية لبيان سبب إلغاء الامتحان في ثاني مادة والمادة الرابعة من جدول الإمتحانات ، ونحن نطالب السيد الوزير بإلغاء قرار حجب النتيجة و بيان سبب إلغاء النتيجة وذلك بعد المدة القانونية للتظلم الذي قدمته مدام سحر والمدة دي 60 يوما وبالتالي هتكون الجامعات دخلت لذا نلتمس من السيد الوزير أن يراعي حالة 90 طالب مهدد مستقبلهم التعليمي والاجتماعي نتيجة هذا القرار السلبي.

يذكر أن برنامج "مايا ونوادر القضايا" تقديم مايا ناجي، أعد الحلقة، محمد السيد وإخراج سعيد الهتمي ، يذاع ايام : الأحد والثلاثاء والخميس الساعه 9 مساءا ويعاد فى اليوم التالي في 9 صباحا على قناة كوريكت الفضائية على تردد 11095.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;