خبراء الاعلام ردا على شريف مدكور : تعميم الحكم على الصحف بالكذب أمر مرفوض


أكدت الدكتورة ليلي عبد المجيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة سابقا أنها ترفض تعميم الوصف بالكذب على جميع الصحف والمواقع الإخبارية.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"انفراد" أنه أحيانا يتم الخلط بين مواقع التواصل الاجتماعي، وما بين المواقع الاحترافية، لنشر الخبر سريعا عبر تلك المواقع بطريقة تجذب الجمهور للمشاهدة .


ورفض الدكتور محمود علم الدين أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة أيضا هذا الخلط وهذا التعميم فى الحكم ، وقال إنه لا شك في أن بعض الصحف ، والمواقع الإلكترونية الإخبارية تضع عناوين مضللة، ومبالغ فيها،ولكن هذا ليس معناه أنه يعتبر إهانة للمواقع الإلكترونية ككل.

وتابع في تصريحاته أن ظاهرة الكذب والتضليل موجودة بالفعل بالنسبة للمواقع الغير معروفة، التي تريد أن تنتشر بأي طريقة، حتي وإن كان بالكذب.

وجاءت تلك التصريحات ردا علي كلام شريف مدكور الذي قاله عبر برنامجه "كلام خفيف" على إذاعة "نجوم إف إم" بإن الصحافة الإلكترونية تمارس الكذب والتضليل في عناوينها من أجل الشير والإعلانات.

وأضاف مدكور أن هناك خبر عن إسقاط طائرة في سوريا، فمعظم المواقع المصرية كانت كاتبه الخبر بعنوان (سقوط طائرة هيلكوبتر) دون ذكر البلد، كل ده عشان الشير واللايكات".

وتابع مدكور أن الخبر تسبب في بلبلة لدى أوساط السوشيال ميديا، على الرغم من أن المواقع العالمية مثل "سكاي نيوز"، نقلوا الخبر زي ما هو عشان الأمانة والمصداقية.







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;