نائب "التشريعية" عن منح الجنسية: مصر مش للبيع.. ويتسبب فى زرع الخونة

علق النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط ، وعضو اللجنة الدستورية والتشريعية فى البرلمان، على قانون منح الجنسية المصرية مقابل الاستثمار قائلا: "مصر مش للبيع.. وانا ضد ان مصر تكون مفتوحه سداح مداح للى ياخد الجنسيه.. وتساءل: لو رجل أعمال ومستثمر من عرب 48 حصل على الجنسية المصريه ابنه هيحارب فى الجيش المصرى؟

وقال عضو اللجنة الدستورية والتشريعية فى تصريح خاص لـ"انفراد": انا ضد منح الجنسية المصرية مقابل الاستثمار، أو أى مقابل آخر لأن مصر مش للبيع.. كما اننا مختلفين تماما عن الدول الحديثة التى تعطى جنسيتها لأى شخص بمقابل.. كما أن هناك دول كبيرة ذات عمق تاريخى متشددة فى قانون الجنسية.

وأضاف داوود: هناك حلول بديله عن منح الجنسية، مثل منح إقامات.. وإقامات طويلة بمقابل مادى بحسب الإقامة.. لكن لاتمنح الجنسية لأحد.. لأن هاييجى رجل اعمال ومستثمر من عرب 48 يحصل على الجنسية.. وابنه بعد 18 عاما ينضم للجيش المصرى ويحارب فيه.. ومتوقع خطأ الجهات الأمنية فى تقدير أى موقف من هؤلاء المستثمرين.. ويتسبب فى زرع خونه.
وأوضح داوود لـ"انفراد"، أنه لم يتطلع على تفاصيل القانون حتى الآن، لكنه من حيث المبدأ يرفض فتح مصر "سداح مداح" لمن يريد الحصول على الجنسية المصرية.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;