داعية إخوانى يحذر من مشاهدة فضائية سلفية: "وأعرض عن الجاهلين"

انتقد الشيخ جعفر الطحاوى الداعية الإخوانى إحدى القنوات التابعة للتيار السلفى ويترأس مجلس إداراتها الشيخ محمود عبد الرازق الرضوانى الداعية السلفى، محذرا من مشاهدتها.
وقال "الطحاوى" فى كلمة عبر قناة تابعة للإخوان:" العاملون فى قناة البصيرة يتطاولون على الإخوان، كما أنها تطاول على الإسلاميين وعلى الدعاة الذين أرادوا النهوض بهذه الأمة فنصيحتى ألا تشاهدوا هذه القناة".
واستشهد "الطحاوى" بقول الله تعالى: "وقد نزل عليكم فى الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم"، كما استشهد بقول الله "خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين".
وأضاف :"قد يكون من المناسب لى أن أربط بين ما يصدر من هذه القناة من سب للإخوان وسب للإسلاميين وغيرهم وما كان يحدث لسب الصحابة وسب الخلفاء الراشدين من الشيعة المتطرفين".
وبدوره قال محمود عبد الرازق الرضوانى الداعية السلفى، مالك القناة:"هذا الرجل فكره على نفس فكر الإخوان التكفيرى ولم يضف جديد فهو إخوانى من أحفاد حسن البنا أصحاب المنهج التكفيرى".
وأضاف "الراضوانى":"الإخوان يتسمون بفكر التكفير ويسيرون على منهج الخوارج وحسن البنا التكفيرى الذى يعتبر ان الاخوان هم الاسلام وما دون سواهم خارج عن الإسلام"، مضيفاً:"ومن يقول عنهم الحقيقة يصبح كافرا على أمثال وجدى غنيم ومحمد عبد المقصود ومن على شاكلتهم".



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;