الأزمة بين أنقره وامستردام تتفاقم: الخارجية التركية تستدعى القائم بأعمال السفارة الهولندية للمرة الثانية فى أقل من 3 أيام



على خلفية إلغاء السلطات الهولندية تصريح هبوط طائرة تقل وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، وإعلانها وزيرة الأسرة فاطمة بتول صايان قايا، شخصاً غير مرغوب بوجوده في هولندا , استدعت وزارة الخارجية التركية، اليوم الاثنين، القائم بأعمال السفارة الهولندية لدى أنقرة للمرة الثانية خلال أقل من 3 أيام.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية التركية بأن ملاحظتين دبلوماسيتين وجهتا لهولندا عبر القائم بأعمال سفارتها، الأولى عن انتهاك اتفاقية فيينا، والثانية الطلب من هولندا تقديم اعتذار رسمي لتركيا.

كما طالبت الخارجية التركية، هولندا بـ "اتخاذ الإجراءات القانونية حول الانتهاكات التي قامت بها الشرطة الهولندية بحق المغتربين الأتراك" وفقاً لما ورد في البيان.
وكانت العلاقات التركية الهولاندية قد توترت إثر سحب السلطات الهولندية تصريحا لاجتماع سياسي لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع أتراك في هولندا لدعم التعديلات على الدستور والمقرر الاستفتاء عليها في أبريل المقبل. من جانبه وفى رد غاضب سريع وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هولندا بأنها "فلول للنازيين والفاشيين.




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;