سقوط شركات النصب على "الغلابة" لتسفيرهم بالخارج.. مديرا شركتى بعابدين والسيدة زينب يزور التأشيرات وعقود العمل


تحاصر الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أصحاب شسركات النصب على الغلابة بزعم تسفيرهم إلى الخارج، حيث تم ضبط شركتين بعابدين والسيدة زينب.



ففى عابدين ألقت القبض على مدير شركة سياحية لممارسته نشاطاً إجرامياً فى مجال تزوير المحررات الرسمية وتأشيرات السفر وعقود العمل.


المتهم إيهاب ج أ ، 36 سنة ، مدير تنفيذى بإحدى شركات السياحة بمنطقة عابدين القاهرة يقوم بإستغلال طبيعة عمله بالشركة وإتخاذها وكراً لإدارة نشاط إجرامى فى مجال تزوير تأشيرات الدخول وعقود العمل المنسوبة لبعض الدول العربية .


وإتفق المتهم مع بعض الشركات السياحية بإحدى الدول العربية بإصدار تأشيرات سياحية لمدة 3 شهور لبعض المواطنين من أصحاب المهن البسيطة والحاصلين على شهادات دراسية متوسطة ولديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة ، ويقوم بتزوير صور جوازات السفر عن طريق المحو والإضافة لإثبات مهن لهم كأصحاب مؤسسات وشركات تجارية أو حصولهم على مؤهلات دراسية عليا خلافاً للحقيقة ، ثم يرسلها عن طريق البريد الإلكترونى إلى أصحاب الشركات السياحية بتلك الدولة بقصد إدخال الغش والتدليس على تلك الشركات والسلطات لإصدار تأشيرات سياحية لأشخاص راغبين فى السفر للعمل وليس للسياحة مقابل حصوله على مبالغ مالية من عملائه.


وأيضا تزوير عقود عمل لإحدى الشركات الوهمية بإحدى الدول العربية لراغبى السفر ومنها إلى دولة أخرى والتقدم بتلك العقود لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على الموافقة الأمنية لسفرهم .


تم ضبطه أثناء تواجده بمقر الشركة، وبحوزته ( جهاز حاسب آلى " لاب توب"، و 2 هاتف محمول ) بفحصهم فنياً تبين أنهم محملين بكمية من الملفات تحوى عىل كمية من صور جوازات سفر تم تعديل المهن المثبتة عليها ،كمية من تأشيرات سياحية لعدد من الدول العربية بأسماء مختلفة ومهن مخالفة للحقيقة ،عقود عمل خالية البيانات منسوبة لبعض الشركات التجارية بإحدى الدول العربية معدة للتزوير ، رسائل نصية على الهواتف المحمولة بينه وبين عملائه راغبى السفر إلى إحدى الدول العربية تفيد الإتفاق على تسفيرهم بموجب عقود عمل وهمية .


و إعترف بنشاطه الإجرامى وحيازته للمضبوطات وتم التوصل إلى أحد عملاء المتهم ويدعى طه . ع . ص ،46 سنة ، حاصل على ليسانس ، والذى قرر بقيام المتهم بمحاولة تسفيره و 12 شخص أخرين إلى إحدى الدول العربية بموجب عقود عمل منسوبة لإحدى المؤسسات التجارية بالخارج والتى تقدموا بها لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على موافقات أمنية للسفر إلا أن مسئولى مصلحة الجوازات إكتشفوا أمر تزوير تلك العقود ولم يحصلوا على الموافقات الأمنية .



وفى السيدة زينب كان المتهم على ح ،34 سنة ، حاصل على دبلوم ويعمل المدير المسئول عن إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بإدارة نشاط إجرامى فى مجال تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية خاصة شهادات التخرج وشهادات الخبرة وترويجها على عملائه ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة ، و تزوير عقود العمل وإستخدامها فى الإحتيال على راغبى السفر للعمل بالدول العربية متخذاً من مقر الشركة مسرحاً لمزاولة نشاطه .


تم ضبطه بمقر الشركة وبحوزته 2 شهادة تخرج مزورتان ممهورتان بأختام شعار الدولة المقلدة ،شهادة خبرة مزورة ممهورة ببصمة خاتم شعار الدولة المقلد،كمية كبيرة من عقود العمل خالية البيانات منسوبة للعديد من الشركات بإحدى الدول العربية ممهورة بأختام مقلدة ،كمية كبيرة من صور تأشيرات الدخول لإحدى الدول العربية مزورة وبمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى وحيازته للمضبوطات .






الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;