5 فلاتر لمنع سيطرة الإعلام علي عقولنا أبرزها "أحذر التكرار" (فيديو)

قال الفنان محمد صبحي خلال حلقة أمس من برنامج "أعزائي المشاهدين مفيش مشكلة خالص"، المذاع علي قناة "CBC" "إننا نعيش في حقل تجارب كبير، ويتم عمل غسيل مخ لنا جميعا في المجالات كافة من خلال وسائل الإعلام والإنترنت".

وأضاف صبحي " أن الإنسان أول ما بيتولد بيبتدي اللعب في دماغه، وبيحصله غسيل مخ بداية من الأسبوع، واسمع كلام أبوك ومتسمعش كلام أمك، لغاية أما يكبر ويبتدي يتأثر بأصحابه ومدرسينه في المدرسة والجامعة"، وأردف "حتي في تربيتنا لأولادنا بنزرع في دماغهم أفكار غلط، منها أن الولد هو الأقوى ولازم يتحكم في البنت".

وخلال هذه الحلقة استضاف صبحي، الصحفية "ديانا الضبع" التي ألقت محاضرة علي شباب صغير العمر عن الإعلام، وكانت بعنوان " من فضلك خبط قبل ما تدخل"، وهدفها هو الوصول لعقل الشخص عن طريق "العين والأذن"، ومنع سرقة الحقيقة والمباديء والثقة بالنفس.

وأكدت ديانا أثناء عرضها للمحاضرة في البرنامج، أن التقدم الكبير الذي يحدث في المجتمع تسبب في "اختيار الإعلام لينا مش إحنا الي بنختاره وعشان كدة أحنا محتاجين نفلتر دماغنا".

وقدمت ديانا، 5 وسائل أو "فلاتر" يجب أن نتبعها لمساعدتنا علي التخلص من سيطرة الإعلام علينا وحماية أنفسنا من سلبياته، ومنها:

أول نوع من هذه الرسائل هي "رسالة واضحة جدا" أي التي تقدم رسالة إيجابية مثل مسلسل "يوميات ونيس"، والتي تقدم رسالة سلبية مثل شخص يتلفظ بألفاظ سيئة، ولهذا يجب علينا "أحذر التكرار،حتي لا تنتشر في المجتمع وتصبح أفة.

النوع الثاني هو "رسالة كويسة ولكن مش للتقاليد"، وهي تعني "أفهم معني الرسالة" جيدا قبل التقليد.

النوع الثالث وهو "الرسالة الكاذبة" أو السباق الذي يحدث بين وسائل الإعلام، كنشر وفاة أحد الأشخاص ثم يتم الاتصال بيه فينفي، وهنا يجب علينا "متصدقش كل حاجة تتقالك".

النوع الرابع هو "رسالة مش كاملة"، مثل "الرئيس: سنحقق التنمية الشاملة في 2063" بالفعل قال الرئيس ذلك ولكن كان علي أفريقا وليس مصر، ولذلك يجب أن " دور علي الحقيق كاملة".

النوع الخامس هو "الرسالة المبالغ فيها"، ولذلك يجب علينا " حط كل حاجة في حجمها الطبيعي".



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;