غرفة الصناعات الغذائية تحذر من مقاطع فيديو وصور مسئية للقطاع والعاملين به

حذرت غرفة الصناعات الغذائية من حملات على مواقع التواصل الاجتماعى تنشر صورًا ومقاطع مصورة مختلفة مسيئة لمنتج غذائى، وقالت إن هدفها تشويه سمعة المنتجات الغذائية المصرية وإرهاب الشركات وابتزازها ماديًا.

وأكدت الغرفة فى بيان لها أنها تلقت شكاوى عديدة من بعض الشركات الأعضاء لديها بوقوعها ضحايا لعمليات التشوية المتعمد التى تستهدف الإضرار بسمعة المنتج المصرى وزعزعة الثقة به لدى المستهلك المصرى، وهو ما يؤدى إلى التأثير سلبياً على الاقتصاد المصرى.

وأوضح البيان أن مُتابعة الشكاوى والتحقيق فى الظاهرة كشف تحول الأمر إلى ظاهرة حيث تبين استخدام برامج متخصصة ومتاحة للجميع تعكس صورة زائفة لأرقام المشاهدات والمشاركات لما يتم رفعه من أخبار وفيديوهات على وسائل التواصل الإجتماعى.

وأضاف البيان أن الشركات اتخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة ظاهرة الابتزاز والتشوية، والتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية لمتابعة الظاهرة والتصدى لها.

وتناشد الغرفة الأجهزة الرقابية تحرى الدقة فى مصادر المعلومات والمتعلقة بالتحاليل والمطابقة وكذا البحث المتأنى القائم على نتائج نهائية قبل الإفصاح عن أسماء الشركات.

وأكد المهندس أشرف الجزايرلى رئيس مجلس إدارة الغرفة أن المنتج المصرى على درجة عالية من الجودة والسلامة الصحية وأنه معتمد فى كبرى أسواق العالم.

وقال إن الشركات المصرية تُصدر بانتظام منتجاتها إلى الأسواق العالمية مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى وأسواق دول الخليج وغيرها من الأسواق.

وأشار "الجزايرلى" إلى أن الغرفة باعتبارها منظمة أعمال مسئولة عن شركات التصنيع الغذائى ترفض الخضوع لأى عمليات إرهاب معنوى أو ابتزاز، مؤكدة تصديها قانوناً لأى محاولات لزعزعة استقرار القطاع والتأثير سلبياً على الاقتصاد الوطنى.

وأضاف أن الغرفة تُهيب توخى الحذر فى التعامل مع ما ينشر من محاولات ملفقة للإساءة للمنتج المصرى عبر وسائل التواصل الإجتماعى.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;