إسبانيا وروسيا: لا يوجد مخاوف من زيكا فى أولمبياد البرازيل

قالت قناة أر تى فى الإسبانية، إن إسبانيا وروسيا اتفقتا على عدم وجود أى مخاوف من فيروس زيكا خلال دورة الألعاب الأولمبية التى تعقد فى ريو دى جانيرو البرازيلية أغسطس القادم.

ونفى مدير مركز الطوارئ الصحية بوزارة الصحة الإسبانية، فرناندو سيمون وجود أى خطر على الرياضيين المشاركين فى الأولمبياد، وقال إن الخطر "منخفض للغاية" وبعث رسالة تطمئن الرياضيين الذين يشاركون فى الأوليمبياد، مشيرا إلى أن دورة الألعاب ستقام فى فصل الشتاء والذى يقل فيه البعوض الناقل للمرض، وأضاف سيمون أن فيروس زيكا ليس خطرًا على الناس العاديين ولكن "الخطر يرتبط بالنساء الحوامل".

أما روسيا فقالت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا "نحن لا نشارك تلك المخاوف حول فيروس زيكا"، مضيفة "لا يوجد مخاوف من زيكا فى استضافة ريو دى جانيرو للأولمبياد فى أغسطس"، مشددة على أن هذا الشهر ليس مواتى لانتشار الزاعجة المصرية المسببة للفيروس.

وأكدت أن الوزارة تخطط لإجراء تجارب طبية قريبًا لأدوية مضادة لفيروس زيكا، مؤكدة "لقد انتهينا من الدراسات السريرية لأدوية ضد فيروس زيكا فى حال حدوثه عند البشر، ونتيجتها جيدة جدا، ونحن الآن نخطط لإجراء تجارب سريرية جديدة وأعتقد قريبا سيتم تقديم الوثائق التي تسمح بذلك".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;